خدمات تدقيق اللغة الإنجليزية في المملكة العربية السعودية

خدمات تدقيق اللغة الإنجليزية في المملكة العربية السعودية

التدقيق اللغوي هو عملية تتضمن فحص مخطوطتك / وثائقك / نصك الأكاديمي من أجل تحديد وتصحيح الأخطاء في الإملاء والنحو وعلامات الترقيم. عادة ما يتم إجراء التدقيق اللغوي على المسودة النهائية للمخطوطة الأكاديمية ، قبل طباعتها أو نشرها مباشرة. الكاتب عادة على النسخة النهائية في هذا الموقف. القراء ، وخاصة المراجعين الدوريين ، سيتوقفون فورا عن قراءة مخطوطة أكاديمية إذا ما رصدوا أخطاء متعددة في فترة قصيرة من الزمن. سيصبح جمهورك أيضًا أقل حماسًا لمتابعة قراءة مخطوطتك إذا تعثرت في أخطاء واضحة. خطأ واحد أو اثنين على ما يرام – كلنا نخطئ كبشر ، ولا أحد مثالي. لكن استبعاد الأخطاء الشائعة الواضحة والواضحة سيؤدي إلى فقدان قيمتك ومصداقيتك وسمعتك. هذا صحيح خصوصًا في حالة إرسال مخطوطك الأكاديمي إلى مجلات ذات جودة عالية. من المهم تدقيق النص وتحريره بنفسك إذا كان لديك المهارات ، أو إرساله إلى محرّر أو محرّر محترف لإلقاء نظرة عليه. ومن المؤكد أن المنشور الأكاديمي الجيد سوف يفقد مصداقية قيمة إذا كان المحتوى مكتوبًا بشكل سيء. يجب أن يكون هناك منشور أكاديمي جيد بالكتابة الجيدة.

من أجل التدقيق الفعال في مخطوطة أكاديمية ، من المهم أن تحول نفسك إلى قارئ وليس كاتبًا. تخيل أنك قارئ وتفحص بعناية النص عن الأخطاء. تذكر ، هذه عملية لمرة واحدة ، وبمجرد نشرها ، لم تعد مخطوطة تحت سيطرتك – لم يعد بإمكانك تعديلها. لذلك ، من المهم وضع الوقت والجهد في هذه المرحلة النهائية من التدقيق اللغوي قبل تقديمها. في هذه المرحلة ، عادة ما يكون الكتاب متعبين ومحرومين من كل الضغوط ، ويرغبون في إرسال مخطوطتهم والحصول عليها في أسرع وقت ممكن. كيف يمكنك أن تأخذ الوقت الكافي لتنقيح وتعديل المخطوطة؟ من المهم أن تنسى ذلك لمدة يومين على الأقل. خلال هذا الوقت ، من المستحسن أن تخرج وتفعل شيئًا تستمتع به لتحرير عقلك من عملك. بعد ذلك يمكنك العودة بعقلية جديدة ، مما يسهل عليك التركيز تمامًا على عملية التعديل.

بمجرد العودة بعد العطلة لمدة يومين ، يمكنك البدء في تصحيح المخطوطة. ولكن قبل إجراء تدقيق ، تأكد من أن تكون قد انتهيت تمامًا من كتابة المحتوى والأفكار والأساليب والمناقشات وما إلى ذلك في الورقة. سوف ينتج عن ورقة غير مكتملة إجراء المزيد من التدقيق في وقت لاحق ، خاصة عندما تحتاج إلى نقل أجزاء من النص. والشيء التالي الذي يجب عمله قبل البدء هو إزالة أي كلمات غير ضرورية. لا تكرر الأفكار ولا تستخدم جملًا طويلة الأمد. المراجعين مثل الجمل القصيرة التي هي واضحة ومباشرة. تأكد من ضبطها وتقليل استخدام الفاصلة. أدرج الآن جميع الأخطاء التي تزرعها للبحث عنها في جميع أنحاء النص. قد يكون هذا خطأً إملائيًا ، وأخطاء الترقيم ، والأخطاء النحوية ، وتعديلات هيكل الجملة ، إلخ. وسيستخدم هذا كمرجع أثناء عملية التدقيق اللغوي الفعلية.

الآن يمكنك البدء في التعديل. فيما يلي قائمة من الاستراتيجيات والتقنيات الفعالة لمساعدتك في عملية التدقيق اللغوي. يرجى ذكرهم في مكان ما ؛ وأنا على يقين من أنها ستكون ذات فائدة وتسهم في صحة الورقة بشكل عام.

استخدم softcopy مطبوعة ، وليس نسخة مطبوعة.

هذا مهم جدا. إن القراءة مباشرة من شاشة الكمبيوتر أمر صعب ، وسوف يتسبب ذلك في فقدان الأخطاء التي قد تكون واضحة للغاية ، ناهيك عن مشاكل إجهاد العين والموقف التي سيسببها ذلك ، خاصة إذا كانت المخطوطة طويلة. لذا اطبعها ثم قرئها من الورقة المطبوعة بدلاً من ذلك. هذه تقنية فعالة للغاية يفشل الطلاب في تطبيقها.

استعن بمصحح لغوي انجليزي ومحرر للعمل الأكاديمي.

حتى لو كنت ماهرة في هذا ، فأنت إنسان ، وبالتالي تخطئ. مدقق / محرر سيبرز كل أخطاء اللغة الإنجليزية التي ربما فاتتك في الجولة النهائية. يرسل بعض الكتاب المحترفين عملهم إلى المحررين لمضاعفة التحقق والتأكد من أنهم لم يفوت أي شيء مهم. سيتم نشر عملك بعد هذه المرحلة ، ولن تكون قادرًا على تصحيح أي أخطاء. لذلك من الضروري الحصول على مدقق لغوي لاستكمال الجولة النهائية من التصحيح قبل التقديم. بهذه الطريقة على الأقل ستكون إيجابيا أنه لا توجد أخطاء أخرى في عملك.

نحن نقدم خدمات تدقيق وتحرير اللغة الإنجليزية للمخطوطات الأكاديمية ، ورقات المجلات ، وقائع المؤتمرات ، وأطروحات الدكتوراه / الماجستير. سنقوم بتصحيح أي أخطاء باللغة الإنجليزية في عملك الأكاديمي قبل الطباعة أو النشر. انقر هنا لتحميل مخطوطتك والحصول على الرد في غضون 24 ساعة.

خدمات تدقيق اللغة الإنجليزية في المملكة العربية السعودية
خدمات تحرير اللغة الإنجليزية في المملكة العربية السعودية
مخطوط أكاديمي ، جريدة ، ورسائل تدقيق في المملكة العربية السعودية
خدمات تدقيق لغوي لطلبة الدكتوراه والماجستير في المملكة العربية السعودية

0 Comments

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*